شبكه المستقبل للخدمات التقنيه

نتائج الدور الثاني للمراحل النهائية ستعلن بأقل من أسبوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نتائج الدور الثاني للمراحل النهائية ستعلن بأقل من أسبوع

مُساهمة من طرف Admin في الخميس سبتمبر 29, 2011 11:19 pm

التربية: نتائج الدور الثاني للمراحل النهائية ستعلن بأقل من أسبوع
بغداد : أكدت وزارة التربية، الأربعاء، أن نتائج الدور الثاني للمراحل النهائية ستعلن بأقل من أسبوع، مؤكدة أنها ستحاسب كل من يلغي درسي الرياضة والفنية، فيما كشفت عن تشكيل لجنة تقوم بوضع آلية وضوابط جديدة للمدارس الأهلية.

وقال وزير التربية محمد تميم ، إن "الأيام القريبة المقبلة ستشهد إعلان نتائج المراحل النهائية للدور الثاني"، مبينا أنه "لم يتم تحديد يوم للإعلان هذه النتائج، ولكنها ستعلن في اقل من أسبوع".

وكانت وزارة التربية أعلنت، مطلع أب الماضي، نتائج الامتحانات الوزارية للمرحلة الإعدادية، مؤكدة حصول 11 مدرسة مرتبة الأوائل على مدارس العراق بنسب 100 بالمائة، واصفة نسب النجاح بالمتميزة على الرغم من اللغط الذي رافق فترة الامتحانات، فيما أكدت، في الـ12 من تموز الماضي، أنها سمحت لطلبة الصف السادس الإعدادي الراسبين في جميع الدروس وطلبة الصف السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين بثلاثة دروس للامتحان في الدور الثاني.

وأشار تميم إلى أنه "لا يوجد هناك أي توجيه رسمي بإلغاء درسي الرياضة والفنية للبنات والبنين"، مؤكدا أنه "ستتم محاسبة كل من يسعى إلى إلغاء هذين الدرسين".

وأضاف تميم أن "إلغاء درسي الرياضة والفنية يتعارض مع الأنظمة التربوية، وستكون هناك توجيها بضرورة الالتزام بالأنظمة التربوية والتعليمات الصادرة"، لافتا إلى أن "درس الرياضة يعمل على تنمية قدرات الطالب البدنية ومن ثم العقلية".

وحول المدارس الأهلية التي انتشرت في أغلب محافظات العراق أوضح تميم أن "تلك المدارس محكومة بقانون عام 2004 والتي صدرت بموجبه"، مؤكدا "تشكيل لجنة تقوم بوضع آلية وضوابط جديدة للمدارس الأهلية لتكون ذات جدوى وإنتاج علمي وأدبي وفكري واجتماعي".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وصف، اليوم، واقع العملية التربوية والتعليمية في العراق بأنه "في تسافل دائم"، معتبرا أن المناهج الدراسية مخالفة للقواعد العامة وكثيراً منها بعيد عن روح الإسلام.

يذكر أن التعليم في العراق بمراحله المختلفة يشهد بحسب مراقبين تراجعاً ملحوظاً منذ حرب الخليج في عام 1991، فيما تبذل محاولات لإجراء بعض التغييرات على صعيد المناهج ومؤسسات التعليم، إلا أنها لم تثمر عن تغييرات كبيرة حتى الآن.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
Admin
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 292
نقاط : 6427
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 50
الموقع : ابومريم

http://futurenetwork.top-me.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى