شبكه المستقبل للخدمات التقنيه

قوات مكافحة الشغب تفرق المتظاهرين في ساحة التحرير بالقوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قوات مكافحة الشغب تفرق المتظاهرين في ساحة التحرير بالقوة

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة مارس 04, 2011 8:34 pm

إن قوات مكافحة الشغب المتواجدة في ساحة التحرير وسط بغداد فرقت أعداد المتظاهرين المتبقين في الساحة بالقوة، مبينا أن تلك القوات استخدمت الهراوات في تفريقهم.

وكانت عناصر الشرطة الاتحادية المنتشرة في ساحة التحرير وسط بغداد أبلغوا المتظاهرين والصحافيين بإخلاء الساحة، عند الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم، بأمر من قيادة عمليات بغداد، وأكدت أن للتظاهرات أوقات عالمية محددة يجب احترامها، مبينة أن الوقت المحدد للتظاهرة ينتهي عند الساعة الواحدة.

وكان عدد المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد ارتفع بشكل كبير، بعد ظهر اليوم، ليبلغ نحو ثلاثة آلاف متظاهر، للاحتجاج على سوء الخدمات والمطالبة بالقضاء على الفساد ومعاقبة المفسدين، فيما انتقد المشاركون الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتلبية المطالب السابقة، ورددوا هتافات تتهم الحكومة بعدم الإيفاء بوعودها .

وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات عراقية أخرى وهي صلاح الدين وذي قار وبابل والديوانية والبصرة والنجف، اليوم الجمعة، تظاهرات حاشدة للمطالبة بتحسين الخدمات والمستوى المعيشي للفرد العراقي وتوفير مفردات البطاقة التموينية فضلا عن توفير التعيينات للخريجين والقضاء على البطالة.

ومنعت القوات الأمنية العشرات من أهالي محافظة نينوى من الخروج بتظاهرة احتجاجاً على سوء الخدمات، وللمطالبة بخروج القوات الأميركية من البلاد وإطلاق سراح المعتقلين وتغيير القيادات الأمنية، كما فرقت قوات مكافحة الشغب في البصرة المتظاهرين باستخدام خراطيم المياه والعصي.

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، مساء أمس، عن فرض حظر للتجوال على السيارات والدراجات النارية والهوائية بكافة أنواعها في العاصمة بغداد، بدءاً من منتصف الليل حتى إشعار آخر، فيما أغلقت القوات الأمنية جميع منافذ الدخول والخروج إلى المناطق المحيطة بالمنطقة الخضراء بالحواجز الكونكريتية، تحسباً للتظاهرات المزمع انطلاقها، اليوم الجمعة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
Admin
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 292
نقاط : 6427
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 50
الموقع : ابومريم

http://futurenetwork.top-me.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى