شبكه المستقبل للخدمات التقنيه

اعتراضا على حرب العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعتراضا على حرب العراق

مُساهمة من طرف ابوهارون في الجمعة أكتوبر 29, 2010 9:53 pm

اعتراضا على حرب العراق: استرالي يرمي حذاءه على رئيس الوزراء السابق



القاهرة- بي بي سي
عبّر مواطن استرالي عن احتجاجه على حرب العراق عبر قذف حذائه على رئيس الوزراء الاسترالي السابق جون هاوارد خلال برنامج تلفزيوني عرضته قناة "آي بي سي" الاسترالية.
وأعاد هذا المشهد إلى الأذهان واقعة الصحفي العراقي منتصر الزيدي الذي ألقى عام 2008 حذاءه على الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش خلال مؤتمر صحفي في بغداد مع رئيس الوزراء نوري المالكي.
وسئل هاوارد، الحليف السابق لبوش في حربه على العراق خلال برنامج "سؤال وجواب" عن قرار المشاركة في حرب العراق، وقال:" أظنها كانت مبررة، لقد تم ارتكاب بعض الأخطاء عند انتهاء العمليات العسكرية. اعتقد ان عدد الفرق العسكرية كان صغيراً جداً وأظن انه كان خطأ حل الجيش العراقي. لكني سأستمر في الدفاع عن القرار".
عندها، نهض بيتر جراي ورمى بفردتي حذائه على هوراد، وطلب منه تبرير قراره إرسال ألفي جندي استرالي لدعم القوات الأمريكية عند غزو العراق عام 2003، وصاح جراي وهو يرمي الحذاء: "هذا لقتلى العراق"، فيما صاحت امرأة: "يداك ملطختان بالدماء".لكن جراي اخطأ الهدف، وأخرج من الاستوديو وكذلك المرأة.


رئيس الوزراء السابق

وكان رد جون هاوارد أن ضحك وسعى إلى تهدئة المذيع الذي راح يعتذر، وقال له: "انس الأمر، انس الأمر"، تجدر الإشارة إلى أن هوارد ألقى دعابة في حوار آخر أجري معه عبر الإذاعة، وقال: "هل من شخص آخر سيرمي بحذائه؟".
لكن جراي قال إن فعلته مبررة، وأضاف: "فعلت ذلك لأن الفرصة سنحت لآلاف الأشخاص، عشرات الآلاف من الأشخاص في سائر أنحاء العالم، في الشرق الأوسط، لمعرفة أن ليس كل الاستراليين وراء قرار غزو العراق".
avatar
ابوهارون
عضوخيالي
عضوخيالي

عدد المساهمات : 63
نقاط : 5781
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمر : 50
الموقع : ابوهارون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى